| -->
بانوراما محاسبة

آخر الأخبار

بانوراما محاسبة
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts
يسرني ويسعدني جدا ان تجدوا على مدونتي المتواضعة ما تبحثون عنه من مراجع محاسبية وادارية وتقنية ، وأود الاشارة الى انه يمكن تحميل كل ما ينشر في المدونة بكل سهولة ويسر حيث اننا نقدر زوار المدونة الاكارم ويستطيع اي زائر للمدونة تحميل اي ملف من خلال اول ضغطة زر على رابط التحميل ونؤكد اننا لا نستخدم اياً من مواقع اختصار الروابط التي تعيق عمليات التحميل ،، مصطفى احمد

طرائق وأساليب التحوط من تقلبات أسعار صرف العملات والعوامل المؤثرة فيها

المستخلص
 تناول البحثط رائقوأساليب التحوط من تقلبات أسعار صرف العملاتوالعوامل المؤثرة فيها، حيثقام الباحثان قياسالأهمية النسبية لكل طريقةمن طرائقالتحو ط ،وأثر اختلاف خصائصالشركات ( نوع المؤسسة، رأس المال، عدد العاملين،الجنسية ) علىأتباعها لتلك الطرائقباستعمال أسلوب الاستبانة الموزععلى ٢٠١ شركة في دولة الاماراتالعربية المتحدة.

توصل البحث :
إلى عدد منالاستنتاجات أهمها ان المؤسسات تتبع طرائقووسائل التحوط من تقلبات أسعار صرف العملاتبنسبة ٥٣,٠٦%، وان الشركات الكبيرةه ي أكثر اتباعًا لطرائق ووسائل التحوط من المؤسسات الاصغر.
١ الأنشطة الدولية والمخاطر المحيطة بها -٤-١افرز التوسع في النشاط الاقتصادي للشركات انتمتد أنشطتها إلى خارج الحدود الاقليميةلبلدها الامبحثًاعن أسواق جديدة لمنتجاتها، أو للبحث عن مصادر لمستلزماتالانتاج، وكذلكالبحث عن فرص جديدة للاستثمار في تلكالدول ، والذي تطور فيما بعد لتصلالشركا ت إلى مرحلة متقدمة في النشاط الدولي الا وهو الشركات متعددةالجنسيات . ان ممارسة الشركاتلانشطتها

في بيئة اخرى غير بلدها الأم يعرضهالاعتبارات اضافية في تلك الدول قد تتحول فيبعض اشكالهاإلى مخاطر تحيطبالنشاط . ويمكن إبراز بعض هذه المخاطر المرتبطة بالانشطةالدولية :(Madura and Fox 2007; Gitman للشركات بالنقاطالتالية (2011 )
١- إمكانفقدان الاستثمارات في الفروعالخارجية أو الشركات التابعة الخارجية منخلال قرارات قد تصدرها حكومات الدول المضيفة للاستثماراتبتأميمه اأو وضع اليدعلى موجوداتها.
٢- تقييد حرية النشاط الاقتصادي في الدول المضيفة للاستثمارات من قبل حكوماتها.
٣- وضع القيود على حركة رؤوسالأموال والأرباح من تلك الدول من قبلحكوماتها.
٤- حدوث انخفاضأو تخفيض في قيمة عملة البلد المضيف للاستثماراتوكذل ك إلى ارتفاع أسعارالصادرات إلى تلك الدولة وبالتالي فقدان الموقع التنافسي فيأسواقها .
٥- المشكلات الاقتصادية في الدول المضيفةللاستثمارات مما قد يتسبب في عدمقدرة الشركات على الاستمرارفي أنشطتها أو تحقيقأرباحها ( وخاصةفي أوقات التضخ م أوالركود).

٦- إمكان حدوث انخفاض في قيمة العملة المحلية للبلد الامللشرك ة الأمر الذي يؤديإلى ارتفاع كلف الاستيراد من الخارج.

للتحميل اضغط هنا
طرائق وأساليب التحوط من تقلبات أسعار صرف العملات والعوامل المؤثرة فيها

مصطفى احمد

مصطفى احمد تخصص نظم معلومات ادارية ، انشر على مدونتي كل ما هو مفيد في مجالات متعددة واتمنى ان تنال منشوراتي اعجابكم .

التعليقات

';

بانوراما محاسبة مدونة عربية بسيطة يديرها مصطفى احمد و ينقل لكم معلومات موثوقة في العديد من المجالات سواء المحاسبية والادارية او التقنية و العلمية والادبية ، وآليات الربح من الانترنت ,

جميع الحقوق محفوظة

بانوراما محاسبة