| -->
بانوراما محاسبة

آخر الأخبار

بانوراما محاسبة
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts
يسرني ويسعدني جدا ان تجدوا على مدونتي المتواضعة ما تبحثون عنه من مراجع محاسبية وادارية وتقنية ، وأود الاشارة الى انه يمكن تحميل كل ما ينشر في المدونة بكل سهولة ويسر حيث اننا نقدر زوار المدونة الاكارم ويستطيع اي زائر للمدونة تحميل اي ملف من خلال اول ضغطة زر على رابط التحميل ونؤكد اننا لا نستخدم اياً من مواقع اختصار الروابط التي تعيق عمليات التحميل ،، مصطفى احمد

المحاسبة و الرقابة على عناصر تكاليف الخدمات الصناعية غير المباشرة

المحاسبة و الرقابة على عناصر تكاليف
الخدمات الصناعية غير المباشرة
تتمثل تكاليف الخدمات الصناعية غير المباشرة في جميع المبالغ التي تتكبدها المنشأة في سبيل الحصول على خدمات لا يسهل تخصيصها أو ربطها لوحدات إنتاج معينة بالذات نظرا لعدم وجود علاقة مباشرة و واضحة بين هذه العناصر ووحدات التكلفة أو النشاط.

خصائص التكاليف الصناعية غير المباشرة:
1- تتكون التكاليف الصناعية غير المباشرة من العديد من العناصر المشتركة أو العامة التي لا
توجد علاقة مباشرة بينها وبين وحدات منتج معين مثل (مواد غير مباشرة ، أجور غير مباشرة ، الإيجار ، الإضاءة ، الإهلاك ، مصاريف الصيانة ، القوى المحركة .. الخ ) .
۲- أن الرقابة على عناصر التكاليف الصناعية غير المباشرة هي في الواقع من اختصاصأفراد كثيرين في المنشأة .

٣- تتكون التكاليف الصناعية غير المباشرة من عناصر كثيرة تتغير بدرجات متفاوتة مع التغيرفي حجم الإنتاج أو مستوى النشاط حيث نجد أنها كثيرة جدا ومتنوعة وطبائعها مختلفة.
4-من الصعوبة معرفة قيمة عناصر التكاليف الصناعية الفعلية قبل فترة معينة حيث أن عدداكبيرة منها يرتبط بالزمن أكثر من ارتباطه بوحدات الإنتاج أو مستوى النشاط، لذلك هناك حاجة للالتجاء إلى تحميل الوحدات المنتجة بتكاليف صناعية غير مباشرة تقديرية وتحميلها عن طريق معدلات تحميل تقديرية.
5- من الصعب توزيع التكاليف الصناعية غير المباشرة على وحدات الإنتاج غير المتجانسة،لذلك يجب استخدام معدلات تحميل تتفق مع مدى استفادة كل منتج .





للتحميل اضغط هنا
مصطفى احمد

مصطفى احمد تخصص نظم معلومات ادارية ، انشر على مدونتي كل ما هو مفيد في مجالات متعددة واتمنى ان تنال منشوراتي اعجابكم .

التعليقات

';

بانوراما محاسبة مدونة عربية بسيطة يديرها مصطفى احمد و ينقل لكم معلومات موثوقة في العديد من المجالات سواء المحاسبية والادارية او التقنية و العلمية والادبية ، وآليات الربح من الانترنت ,

جميع الحقوق محفوظة

بانوراما محاسبة