| -->
بانوراما محاسبة

آخر الأخبار

بانوراما محاسبة
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts
يسرني ويسعدني جدا ان تجدوا على مدونتي المتواضعة ما تبحثون عنه من مراجع محاسبية وادارية وتقنية ، وأود الاشارة الى انه يمكن تحميل كل ما ينشر في المدونة بكل سهولة ويسر حيث اننا نقدر زوار المدونة الاكارم ويستطيع اي زائر للمدونة تحميل اي ملف من خلال اول ضغطة زر على رابط التحميل ونؤكد اننا لا نستخدم اياً من مواقع اختصار الروابط التي تعيق عمليات التحميل ،، مصطفى احمد

محاسبة المنشات المالية

متقدمة
تسعى المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني لتأهيل الكوادر الوطنية المدربة القادرة على شغل الوظائف التقنية والفنية والمهنية المتوفرة في سوق العمل، ويأتي هذا الاهتمام نتيجة للتوجهات السا۔ یا۔ة من لدن قادة هذا الوطن التي تسبب في مجملها نحو إيجاد وطن متكامل يعتمد. ذاتيا على موارده وعلى قوة شبابه المسلح بالعلم والإيمان من أجل الاستمرار قاما في دفع عجلة التقديم التنموي: لتحل بعون الله تعالى لمصاف الدول المتقدمة صناعيا.

وقد خطت الإدارة العامة لتصميم وتطوير المناهج خطوة إيجابية تتفق مع التجارب الدولية المقامة في بناء البرامج التدريبية، وفق أساليب علمية حديثة تحاكي متطلبات سوق العمل بكافة تخصصاته لتلبي  متطلباتة ، وقد تمثلت هذه الخطوة في مشروع
إعداد المعايير المهنية الوطنية الذي يمثل الركيزة الأساسية في بناء البرامج التدريبية، إذ تعتمد المعايير في بنائها على تشكيل لجان تحسسية تمثل سوق العمل والمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني بحيث تتوافق الرؤية العلمية مع الواقع العملي الذي تفرضه متطلبات سوق العمل، لتخرج هذه اللجان في النهاية بنظرة متكاملة لبرنامج تدريبي أكثر التصاقا بسوق العمل، وأكثر واقعية في تحقيق متطلباته الأساسية.
وتتناول هذه الحقيبة التدريبية " المحاسبة في المنشآت المالية المتدربين قسم محاسبة " للكليات التقنية موضوعات حيوية تتناول كيفية اكتساب المهارات اللازمة لهذا التخصصوالإدارة العامة لتصميم وتطوير المناهج وهي تضع بين يديك هذه الحقيبة التدريبية.
تأمل من الله عز و جل أن تسهم بشكل مباشر في تأجيل المهارات الضرورية اللازمة، بأسلوب مبسط يخلو من التعقيد ، وبالاستعانة بالتطبيقات والأشكال التي تدعم عملية اكتساب هذه المهارات.
والله نسأل أن يوفق القائمين على إعدادها والمستفيدين منها لما يحبه ويرضاه؛ إنه سميع مجيب الدعاء

تمهيد
لا شك أن البنوك وشركات التأمين أصبحت في عصرنا الحالي تمثل مجالات ونشاطات لها أهمية كبرى على مستوى الأفراد والمؤسسات وكذلك على مستوى الاقتصاد بشكل عام. لقد أصبحت تلعب دورا أساسية في تنمية وتطوير الاقتصاد الوطني.

وانطلاقا من هذه الأهمية تم إفراد حقيبة كاملة تعالج بالدراسة والتحليل الإجراءات المحاسبية التي تحصل داخل أروقة البنوك وشركات التأمين. إن هذه الحقيبة تهدف إلى تمكين المتدرب من معرفة القواعد والمبادئ الأساسية للتعامل المحاسبي الصحيح مع العمليات المالية التي تحدث داخل هذا النوع من المنشآت.

لقد تم تقسيم هذه الحقيبة إلى مجموعة من الوحدات تناقش ثلاثة مواضيع رئيسية هي :
1-الخدمات التي يقدمها البنك التجاري ومعالجتها المحاسبية .
2- الخدمات التي يقدمها البنك الإسلامي ومعالجتها المحاسبية .
3- الخدمات التي تقدمها شركات التأمين والمعالجة المحاسبية قسم التأمينات العامة.

وحيث إن هذه الحقيبة معدة أساسا للمتدربين من أبناء الكليات التقنية، فقد روعي على أن تكون مقتصرة على الأساسيات والقواعد دون الدخول في التفصيلات والتفريعات غير المناسبة في هذا المستوى. كذلك روعي أن تشتمل الحقيبة على العديد من الأمثلة المحلولة وكذلك التدريبات والتي تكون في نهاية كل وحدة حتى يكون لدى المتدرب الفرصة المقرونة بالأدوات لاستيعاب محتويات هذه الحقيبة بدرجة عالية.

لمتابعة بقية فقرات ملف محاسبة المنشات المالية اضغط على الرابط المشار اليه تحت الصورة التاليه



مصطفى احمد

مصطفى احمد تخصص نظم معلومات ادارية ، انشر على مدونتي كل ما هو مفيد في مجالات متعددة واتمنى ان تنال منشوراتي اعجابكم .

التعليقات

';

بانوراما محاسبة مدونة عربية بسيطة يديرها مصطفى احمد و ينقل لكم معلومات موثوقة في العديد من المجالات سواء المحاسبية والادارية او التقنية و العلمية والادبية ، وآليات الربح من الانترنت ,

جميع الحقوق محفوظة

بانوراما محاسبة