| -->
بانوراما محاسبة

آخر الأخبار

بانوراما محاسبة
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts
يسرني ويسعدني جدا ان تجدوا على مدونتي المتواضعة ما تبحثون عنه من مراجع محاسبية وادارية وتقنية ، وأود الاشارة الى انه يمكن تحميل كل ما ينشر في المدونة بكل سهولة ويسر حيث اننا نقدر زوار المدونة الاكارم ويستطيع اي زائر للمدونة تحميل اي ملف من خلال اول ضغطة زر على رابط التحميل ونؤكد اننا لا نستخدم اياً من مواقع اختصار الروابط التي تعيق عمليات التحميل ،، مصطفى احمد

عــقـد تأسيس لشركة مساهمة خصوصية "غير ربحية"

        عــقـد تأسيس لشركة

     مساهمة خصوصية "غير ربحية"


المادة 1: اسم الشركة

شركة ........................... المساهمة الخصوصية المحدودة "شركة غير ربحية ".

المادة 2: مركز الشركة الرئيسي وعنوانها

يكون مركز الشركة الرئيسي في .................... ، ويحق لها فتح فروع داخل مناطق السلطة الوطنية او خارجها.

المادة 3: أهداف الشركة

 تهدف الشركة إلى ................................................................................،  وحيث اتفق الشركاء على أن أي وفر يتحقق للشركة يخصص حصراً لتنفيذ غايات الشركة وأهدافها وفقاً لما هو مبين في عقد التأسيس والنظام الداخلي وعلى النحو التالي:-

المادة (4): غايات الشركة

1..
2. .
3. .

ولتحقيق الغايات أعلاه يكون للشركة القيام بما يلي:-
أ‌- شراء واستئجار وإيجار وامتلاك واقتناء أية أراضي أو أبنية أو عقارات أو أموال غير منقولة أخرى وكذلك أية حقوق أو امتياز أو امتياز باختراع أو رخص وأية أموال منقولة واستيرادها لغايات الشركة والتي تحتاجها الشركة ولها أن تتصرف بها وفقا لمصلحتها.

ب‌-     إدارة وتطوير وتحسين وتنمية وبيع واستبدال وتأجير والتصرف بأي طريق بمشروع الشركة أو بجزء منه أو أي من موجوداتها أو الأجزاء المستأجرة من المشروع.



           ج. استعمال أية وفرة متحققة لأهداف وغايات الشركة وتغطية التزاماتها واستخدام أية وفرة إضافية في أية شركات أو مشاريع أخرى حسبما تراه الشركة مناسباً ومتناسباً مع أهدافها.
د. الشراء والحصول عن أي طريق على أعمال واسم وشهرة وأملاك أي شخص أو شركة، سواء كانت تقوم بأعمال مماثلة للشركة أم لا، والاشتراك والاندماج والدخول في اتفاقيات مع هذا الشخص أو الشركة والتعاون المشترك أو تشكيل تآلف مع هذا الشخص أو الشركة والتعاون مع أي شخص أو شركة.
                          
هـ. فتح الحسابات لدى البنوك والإيداع في هذه الحسابات والسحب منها وإغلاقها وتحويل نوعها.

و. اقتراض الأموال الضرورية لأعمالها أو المتعلقة بها وتقديم الضمانات برهن أي من أموالها أو بدون ذلك وفقاً للإجراءات المنصوص عليها في نظام الشركة.

ز. إدارة الشركات التي تشارك فيها والشركات الأخرى ذات الغايات المشابهة أو المكملة و/ أو اقتسام إدارة هذه الشركات وتقديم الخدمات والاستشارات لها.

ح. تمثيل الشركات والمؤسسات المحلية والأجنبية التي تتعاطى الأعمال التي تدخل في غايات هذه الشركة.

ط. إبرام كافة أنواع العقود والاتفاقيات مع أي شخص أو شركة أو هيئة عامة أو خاصة كما تراه الشركة مناسباً لتحقيق غاياتها.

ي. الاندماج مع أية شركة أخرى ذات غايات مشابهة سواء عن طريق البيع أو الشراء أو الشراكة أو أي ترتيب من نوع الشراكة أو بأية طريقة أخرى مع المحافظة على أهداف الشركة غير الربحية.

ك. أن تقوم بأي أمور أو أعمال أخرى تكون أو تعتبر ضرورية لتنفيذ الغايات المذكورة أعلاه أو أي منها ذكرت أو لم تذكر. ولها الحق في أن تقوم بجميع الأعمال المبينة أعلاه بالذات أو بواسطة ممثلين أو وكلاء عنها.




المادة 5: رأسمال الشركة

يتألف رأسمال الشركة من (.................) دينار أردني مقسم إلى (................) سهم وتكون قيمة كل سهم  دينار واحد فقط.


المادة 6: المسؤولية:
ان مسؤولية المساهمين محددة بنسبة الاسهم التي اكتتب بها كل منهم في راسمال الشركة الاسمي.

المادة 7: مدة الشركة.

 ان مدة الشركة غير محدودة.

المادة 8: الذمة المالية للشركة:

تعتبر الذمة المالية للشركة المساهمة الخاصة مستقلة عن الذمة المالية لكل مساهم فيها، وتكون الشركة بأموالها وموجوداتها هي وحدها المسؤولة عن الديون والالتزامات المترتبة عليها ولا يكون المساهم مسؤولاً تجاه الشركة عن تلك الديون والالتزامات إلا بمقدار مساهمته في رأسمال الشركة.


المادة 9: إدارة الشركة

  1. يتولى إدارة الشركة وتصريف أمورها مجلس إدارة مكون من عضوين إلى خمسة أعضاء.
  2. المفوض بالتوقيع عن الشركة في الأمور الإدارية والقانونية والقضائية والمالية رئيس مجلس الإدارة أو من يفوضه خطيا بذلك أو حسب القرار الذي يتخذه مجلس الإدارة و/او الهيئة العامة حسب مقتضى الحال.
  3. يحق للمساهمين في أي وقت من الأوقات الاتفاق على ادارة الشركة بواسطة مدير عام ويتمتع المدير العام بصلاحيات  وتقع عليه مسؤوليات مجلس الإدارة المنصوص عليها في القانون وعقد تأسيس  الشركة ونظامها الداخلي

المادة 10 : القانون
تسري أحكام قانون الشركات ونظام الشركات غير الربحية  في كل ما لم يرد نص عليه في هذا العقد أو في حالة تعارضت نصوصه مع أحكام قانون الشركات.

المادة 11: بيان التأسيس
اتفق المؤسسون الموقعون أدناه على تأسيس هذه الشركة على أن يساهم كل منهم بالأسهم المذكورة مقابل اسمه.


المادة 12: أسماء المؤسسين وسهم كل منهم وجنسيته وتوقيعه.

الرقم
اسم المؤسس
رقم  الهوية
الجنسية
عدد الاسهم
التوقيع
1.





2.




















انا المحامي                  قمت بتنظيم عقد التأسيس والنظام الداخلي لشركة ...............................  المساهمة الخصوصية المحدودة" غر ربحية" وقد جرى التوقع عليهكا من قبل المؤسسين امامي وبحضوري..





لتحميل الملف ⏪⏪ اضغط هنا ⏩⏩ 



مصطفى احمد

مصطفى احمد تخصص نظم معلومات ادارية ، انشر على مدونتي كل ما هو مفيد في مجالات متعددة واتمنى ان تنال منشوراتي اعجابكم .

التعليقات

';

بانوراما محاسبة مدونة عربية بسيطة يديرها مصطفى احمد و ينقل لكم معلومات موثوقة في العديد من المجالات سواء المحاسبية والادارية او التقنية و العلمية والادبية ، وآليات الربح من الانترنت ,

جميع الحقوق محفوظة

بانوراما محاسبة